• لافتة حول المنتج

بيتزا سكيليت نباتية

طريقة:

 1- في وعاء صغير ، أضيفي الماء الدافئ والخميرة النشطة المجففة وقلبي حتى تمتزج المكونات. اتركه لمدة 10 دقائق بينما تذوب الخميرة.

 2- بمجرد الذوبان ، في وعاء كبير ، اخلطي الدقيق والملح والسكر والزيت والخميرة المذابة والماء. اخلطيها جيدًا باستخدام شوكة لعمل عجينة لزجة.

 3- ضعي العجينة في وعاء نظيف. على مدار الساعة التالية ، قم بأداء 4 مجموعات من التمدد والطيات ، مجموعة واحدة كل 15 دقيقة. التمدد والطي هو عندما تأخذ جانبًا من كرة العجين وتمددها لأعلى وتطويها على نفسها. في كل مجموعة ، نمد العجينة ونطويها 4 مرات ، مع تقليب الوعاء ربع لفة في كل مرة. استخدم يديك مبللة عند عمل الثنيات لأن هذا يمنع العجين من الالتصاق بأصابعك. بعد اكتمال الطيات بالكامل ، قم بتغطية الوعاء بطبق وضعه في الثلاجة لمدة 5 ساعات على الأقل ، أو طوال الليل.

بيتزا كاملة
pizza_fold_elien_lewis_low_res_large

تحضير البيتزا

1- ضعي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في مقلاة 30 سم.

2- نخرج العجينة من الثلاجة ونضعها في المقلاة. رشي سطح العجين بملعقة أخرى من زيت الزيتون. استخدم أصابعك للضغط على العجينة في المقلاة بحيث تغطي السطح السفلي بالكامل. تأكد من تغطية العجين كله بزيت الزيتون. إذا استمرت العجينة في الظهور أثناء الضغط عليها للخارج ، اتركها في درجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق قبل المحاولة مرة أخرى. الآن اترك العجين لمدة 45 دقيقة في مكان دافئ.

بيتزا_عجينة_لو_تكبير_إعداد_كبير

3- بينما يتم تقطيع العجين ، قم بتقطيع الكراث كله أو تقطيعه جيدًا ، خاصةً الكراث الأكثر صلابة. سخني مقلاة أو مقلاة على نار متوسطة وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. أضيفي الكراث المبشور ونصف ملعقة صغيرة من الملح. يُقلى الكراث لمدة 10 دقائق مع التحريك بانتظام حتى يلين الكراث. في منتصف وقت طهي الكراث أضيفي الثوم المهروس والزعتر الطازج وملعقة كبيرة من عصير الليمون. يتبل بالفلفل والملح الإضافي إذا لزم الأمر حسب الرغبة.

4- تقطيع براعم بروكسل إلى شرائح وقطع الطماطم المجففة خشنة. قلبي كرنب بروكسل بنصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وقشر الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الملح. ضعهم جانبا.

5- بمجرد الانتهاء من تدقيق العجين ، سخني الفرن إلى 220 درجة مئوية (200 درجة مئوية). نرش نصف كوب من جبن الموزاريلا المبشور فوق العجينة. أضيفي الكراث ووزعيه بالتساوي. رتب براعم بروكسل والطماطم المجففة فوق الكراث. ضعي نصف كوب المتبقي من جبنة الموزاريلا وجبنة البارميزان.

6- اخبز البيتزا في الفرن على الرف السفلي لمدة 16-18 دقيقة حتى يصبح السطح ذهبيًا والقاع ينضج ويصبح مقرمشًا. بمجرد إخراج البيتزا من الفرن ، مرر سكينًا على طول حافة المقلاة لمنع الجبن من الالتصاق بالجوانب. بعد ذلك ، يمكنك رفع الجانب السفلي للبيتزا للخارج باستخدام ملعقة للتأكد من أن الجزء السفلي ذهبي.

7- ضعي فوق البيتزا الساخنة مع الزعتر الطازج وقطعيها وقدميها ساخنة.


الوقت ما بعد: 13 يوليو - 2020